ما هو دواء زيبباوند للتخسيس و فقدان الوزن ؟

زيبباوند (تيرزيباتيد) هو دواء يصنف كمستحضر ناشط على مستقبلات جي اي بي و جي ال بي-1 ، يُوصى باستعماله لفقدان الوزن لدى البالغين الذين يعانون من السمنة أو الزيادة في الوزن و يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بالوزن. عند استخدامه بالتزامن مع نظام غذائي متوازن و ممارسة الرياضة بانتظام، يساعد زيبباوند في تقليل الوزن و الحفاظ على فقدان الوزن المحقق.

تعتمد آلية عمل زيبباوند على تقليل الشهية و تباطؤ حركة الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة، مما يخلق إحساسًا بالشبع بشكل أسرع و لفترة أطول.

ZEPBOUND

يُعطى زيبباوند عن طريق حقنة مرة واحدة في الأسبوع تحت الجلد باستخدام قلم مملوء مُسبقًا بجرعة واحدة.

يحتوي زيبباوند على نفس المكون النشط (تيرزيباتيد) الموجود في مونجارو، وكلاهما من إنتاج شركة إلي ليلي آند . يعتبر زيبباوند مستحضرًا يعمل كمحفز لمستقبلات جي اي بي و جي ال بي-1، حيث يقوم بتنشيط كل من مستقبلات جي اي بي (الببتيد المحفز للأنسولين القابل للتحلل بالجلوكوز) و جي ال بي-1 (الببتيد المشابه للجلوكاغون-1).

حصل زيبباوند على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (اف دي ايه) في 8 نوفمبر 2023، لإدارة الوزن المزمن لدى البالغين الذين يعانون من السمنة (مع مؤشر كتلة الجسم 30 كغ/م2 أو أكبر) أو الذين يعانون من زيادة في الوزن (مع مؤشر كتلة الجسم 27 كغ/م2 أو أكبر) ولديهم أيضًا مشاكل صحية مرتبطة بالوزن مثل ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات الدهون في الدم، السكري من النوع 2،

انقطاع التنفس أثناء النوم أو أمراض القلب والأوعية الدموية. يُفضل استخدام زيبباوند بالتزامن مع نظام غذائي متوازن وزيادة النشاط البدني.

الدواء يقلل الوزن بنسبة خمسة و عشرين في المئة


FIND FLASH MEDICAL INFO SEARCH HERE 

WHY TO STOP EATING RED MEAT

اخبار النادي الأهلي المصري هنا

ابحث عن اي معلومة طبية او دواء او بديل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *